مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات دشطوط
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات بدشطوط
مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات دشطوط
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات بدشطوط
مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات دشطوط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات دشطوط

مدرسة جميلة متطورة وتطبق معايير الجودة.تنفيذ أ: صبرى أحمد محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح الرؤية والرسالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حمدان عبدالطيف




عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 16/11/2011

شرح الرؤية والرسالة Empty
مُساهمةموضوع: شرح الرؤية والرسالة   شرح الرؤية والرسالة Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2011 1:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم شرح مبسط لمفهوم الرؤية

1- الرؤية هي : مجموعة تصورات او طموحات لوضعي الراهن في مؤسستي لما ينبغي ان يكون عليه الحال في المستقبل . بمعنى انني اقيم نفسي ذاتياً لاقف على جوانب القوة ونقاط الضعف ثم اضع تصور لمؤسستي لمعالجة هذه النقاط والارتقاء بها لمستوى الجودة في ضوء تحقيق المعايير .
- ينبغي ان تتوفر في الرؤية ثلاث عناصر اساسية هي :
1- الاتاحة وتعني : مواردي المادية والبشرية التي استطيع بها تحقيق تصوري او طموحي .
2- الجودة وتعني : توقعي للمنتج الذي اضع له هذه التصورات ووالطموحات .
3- النظم وتعني : مجموعة القرارات التي ستتخذ من المعنيين لتحقيق هذه الرؤية في ضوء اللامركزية .

2- الرسالة : وتعني البداية الحقيقية في تحقيق هذا الحلم وهذه التصورات والطوحات من خلال مجموعة الاهداف التي تضعها المؤسسة لتحقيق هذه الرؤية ...
ومنها على سبيل المثال :
- تنمية مفهوم المواطنة وترسيخ القيم والمباديء لدى الطلاب .
- توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة المناهج الدراسية ..
- الارتقاء بمستوى الطلاب المتميزين ليفوقو ا مستوى الصف ..
- معالجة الطلاب دون المستوى لرفع مستواهم في المواد الدراسية المختلفة ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح الرؤية والرسالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحديد الرؤية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات دشطوط :: رؤية مدرستنا :: بكرة الحلم يبقى حقيقة-
انتقل الى: